كريستيانو رونالدو في صفوف النصر السعودي رسميا”!

رونالدو الى النصر السعودي رسميا”..

رمادا نيوز – وكالات – رونالدو وعن انتقاله للنصر السعودي وفي اول تعليق له عبر صفحته الرسمية على تويتر رحب المنتخب البرتغالي بانتقال اللاعب البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو الى فريق نادي النصر السعودي.
وكريستيانو رونالدو هو قائد المنتخب البرتغالي وهدافه التاريخي الذي اتم صفقة انتقاله رسميا” لفريق نادي النصر السعودي.

كريستيانو رونالدو الى النصر السعودي
كريستيانو ،رونالدو، النصر السعودي،cristiano،ronaldo

وجائ في تغريدة النتخب البرتغالي “مغامرة جديدة ..انطلق اليها يا قائد”

النصر السعودي

وكان نادي النصر السعودي قد اعلن رسميا انه تم توقيع العقد مع الدولي رونالدو بعقد يمتد حتى عام 2025.وذكر ان العقد تم توقيعة في العاصمة الاسبانية مدريد .

اقرا” ايضا”:رونالدو إلى النصر السعودي..حسم الامر

فابريزيو رومانو خبير انتقالات اللاعبين

فابريزيو رومانو الايطالي خبير انتقالات اللاعبين كان قد قال في تصريحات صحفية ان عقد رونالدوا مع النصر السعودي تقترب قيمته من 200 مليون يورو سنويا” .في الوقت الذي لم يكشف فيه النصر السعودي عن قيمة العقد.

من هو كريستيانو رونالدو؟

في الخامس من فبراير من العام 1985 ولد كريستيانو رونالدو،في مدينة فونشال /ماديرا البرتغالية.واسمه الكامل كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو Cristiano Ronaldo dos Santos Aveiro.

والدة رونالد تدعى ماريا دولوريس دوس سانتوس Maria Dolores dos Santos ووالده خوسيه دينيس أفيرو Jose Dinis Aveiro. 

اطلق والده عليه اسم رونالدو يتمنا” باحد افضل الشخصيات لديه وهو الرئيس الامريكي رونالد ريغان Ronald Reagan.

عاش رونالدو طفولة بائسة حيث كبر وترعرع في حي للطبقة العاملة في منزل متهالك شقفه من الصفيح وكان يطل على المحيظ. والده كان يعمل بستانيا” وكان مدمنا” على شرب الكحول والتي سببت له مشاكل بالكلى وكانت سبب موته في العام 2015.وعملت والدته كظباخة لتتمكن من تربية ابنائها.

كرلستيانو رونالدو
كرلستيانو ،رونالدو

رحلته ايته مع كرة القدم

  • كان والد رونالدو يعمل مدير للمعدات واللوازم في احد نوادي الصبية.ومن هنا شاهد رونالدو كرة القدم وتعرف عليها للمرة الاولى ،ولم يكن يتجاوز حينها العاشرة من عمره،فاصبح مولع بهذه اللعبة واصبح يعيش لاجلها.وذكر عنه انه كان يهرب من نافذة منزله مع كرته للعب كرة القدم لدرجة انه كان يتغيب عن وجبات الطعام ويهرب من واجباته المنزلية.

Nacional da liha da Madeira

  • نمت موهبة رونالدو كثيرا خلال سني مراهقته لعب خلالها لنادي Nacional da liha da Madeira. قبل ان يوقع عقدا” مع نادي Sporting Portugal في عام 2001.

رونالدو في صفوف Manchester United

  • شاءت الاقدار ان يلعب مباراة ضد فريق Manchester United. حيث ابهر الجميع بمهاراته الكروية وبراعته في لعب الكرة. الامر لفت انظار النادي الانجليزي الذي قام بعد فترة ليست بطويلة بدفع مبلغ 13 مليون جنيه استرليني لنادي Sporting Portugal. مقابل انتقال النجم الشاب لفريق Manchester وكان هذا المبلغ يعتبر رقما” ضخما” يدفع لشاب يافع.

انشغال رونالدو بالمشاكل الصحية لواداه

  • وفى رونالدو بوعده وكان له الدور الابرز بحصول فريقه على ثلاث القاب رئيسية في الدوري.لكن رونالدو اصبح مشوشا” ومشغولا” بوالدته التي اصيبت بسرطان الثدي. ثم وفاة والده الخبر الذي اصاب رونالدو بصدمة كبيرة وكان الامر صعبا” عليه للغاية.

ريال مدريد الاسباني يستقطب كريستيانو رونالدو

  • غادر كريستيانو مانشستر يونايتد في العام 2009 متوجها” الى ريال مدريد الاسباني. الذي دفع مبلغا” ضخما” لقاء التعاقد مع رونالدو بلغت قيمته 131 مليون دولار.

نهائي امم اوروبا

  • في العاشر من يوليو 2016 كان كريستيانو يقود منتخب بلاده البرتغال الى نهائي امم اوروبا ضد المنتخب الفرنسي. في المباراة التي لم يلعب بها سوى 20 دقيقة لخروجة بالاصابه من المباراة .وتمكن المنتخب البرتغالي من الفوز بلقب البطوله بعد تغلبه على المنتخب الفرنسي 1-0

نادي يوفنتوس الإيطالي يوقع مع رونالدو

  • انتقل رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي. في موسم 2018-2019 مقابل صفقة قدرت بـ105 مليون يورو. وعقد يمتد إلى 4 سنوات.  وحقق رونالدو أول ألقابه مع نادي يوفنتوس. في شهر يناير 2019 والذي كان كأس السوبر الإيطالي 2018.

المركز الثالث لجائزة الأفضل لعام 2019

  • في موسم 2019-2020 حصل رونالدو على المركز الثالث لجائزة الأفضل لعام 2019 وأصبح ثالث لاعب على مستوى العالم يسجل في 14 موسم على التوالي في دوري أبطال أوروبا.

نادي مانستر ستي

  • في الشهر العاشر من عام 2021 غادر رونالدو يوفنتوس متوجها” للهب لصالح نادي مانستر ستي.

النصر السعودي.

  • واخيرا” حل ترحال النجم البرتغالي في العاصمة السعودية الرياض لاعبا” في صفوف النصر السعودي.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى