ChatGpt روبوتات الدردشة التي ستغير العالم

رمادا نيوز -روبوت ChatGPT سيغير العالم ..قال بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، إنه يعتقد أن روبوت الدردشة الذائع الصيت، شات جي بي تي (ChatGPT) “سيغير العالم”.

وقال جيتس في محاولة منه لتشجيع ChatGpt،  إن روبوت الدردشة الذكي سيجعل العديد من الوظائف المكتبية أكثر كفاءةً.

ويمتاز ChatGpt بقدرته على تقديم ردود شبيهة بالإنسان على نحو مذهل، وهو يجيب عن أسئلة المتابعة، ويعترف بالأخطاء، ويتحدى الافتراضات غير الصحيحة، ويرفض أيضًا الأوامر غير المناسبة. كما يمكنه كتابة القصائد والأوامر البرمجية وغير ذلك الكثير.

ChatGPT روبوتات الدردشة
ChatGPT ،روبوتات ،الدردشة

وقال بيل جيتس في مقابلة مع موقع  (Handelsblatt) الألماني: “حتى الآن، يمكن للذكاء الاصطناعي القراءة والكتابة، لكن لا يمكنه فهم المحتوى. ستجعل البرامج الجديدة، مثل: ChatGpt العديد من الوظائف المكتبية أكثر كفاءة من خلال المساعدة في كتابة الفواتير. أو الرسائل. وهذا سيغير عالمنا”.

وأعلنت شركة تقنيات الذكاء الاصطناعي حديثًا. عن استثمار متعدد السنوات وبمليارات الدولارات مع عملاقة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت.

اقرأ ايضا”:ChatGPT. روبوتات دردشة تجيب جميع اسئلتك.

ويقول جيتس، إن اهتمامه بهذه التقنية يعود إلى أيامه الأولى في التعلم عن البرمجيات.

وفي حديثه عن OpenAi ، قال جيتس إنه على دراية بعملهم أكثر من الآخرين، وأضاف: “ما فعلته OpenAi مثير للإعجاب للغاية، وهي بالتأكيد رائدة في العديد من جوانب الذكاء الاصطناعي، وهو ما يشهده الناس من خلال الإطلاق الواسع لشات ChatGpt ”.

يُشار إلى أن النجاح الهائل لروبوت الدردشة ChatGpt أهله ليصبح الأسرع نموًا في تاريخ تطبيقات الويب الموجهة للمستهلكين.

شركة OpenAi روبوتات الدردشة CatGpt
روبوتات الدردشة CatGpt

روبوتات الدردشة ChatGpt (محول ما قبل التدريب التوليدي)

هي نوع من تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) القادرة على المشاركة في محادثة شبيهة بالإنسان مع المستخدمين.

يتم تدريب روبوتات المحادثة هذه على مجموعة بيانات كبيرة للمحادثات البشرية ويمكنها إنشاء ردود بناءً على سياق المحادثة.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لبرامج الدردشة في GPT في قدرتها على توليد استجابات طبيعية وشبيهة بالبشر.

على عكس بعض تقنيات chatbot القديمة ، والتي تستخدم ردودًا مكتوبة مسبقًا ويمكن أن تستجيب فقط لكلمات رئيسية محددة ، فإن برامج الدردشة GPT قادرة على إنشاء استجابات بناءً على السياق العام للمحادثة.

هذا يسمح لهم بإجراء محادثات أكثر مرونة وديناميكية مع المستخدمين. يمكن أيضًا أن تتعلم روبوتات الدردشة في GPT من تفاعلاتها مع المستخدمين ، مما يسمح لهم بأن يصبحوا أكثر مهارة في فهم أنواع المحادثات المختلفة والاستجابة لها بمرور الوقت.

وهذا يجعلها أداة مفيدة لمجموعة واسعة من التطبيقات ، مثل خدمة العملاء والتجارة الإلكترونية والدعم عبر الإنترنت. بشكل عام ، تعد روبوتات الدردشة GPT أداة قوية ومرنة لتمكين محادثة شبيهة بالبشر مع المستخدمين. مع استمرار تطور التكنولوجيا ، يمكننا أن نتوقع رؤية روبوتات محادثة أكثر تقدمًا وتطورًا في المستقبل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى