هاجر الى كالابريا واحصل على اقامة و راتب شهري

كالابريا

تقع في اقصى جنوب ايطالية ،وواحدة من اكبر اقاليمها . تمتاز بمناخ متوسط مناخ البحر المتوسط، ممطر شتاء” حار الى معتدل صيفا”. يوجد مجموعة في كالابريا من الجامعات،  ومنها جامعة كالابريا وجامعة ريدجو كالابريا المتوسطية وجامعة كاتانزارو.

” كالابريا Reggio Calabria مدينة إيطالية في جنوب إيطاليا وهي أكبر وأقدم مدينة في إقليم قلورية ومقر المجلس الإقليمي بها وعاصمة مقاطعة مقاطعة رية قلورية تشكل الضفة الثانية لمضيق مسينة سكانها حوالي 185.852 نسمة، يعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد، وهي مركز مهم من الناحية سياحية وثقافية وتاريخية وكمصيف، كما أن بها جامعة، علاوة يقع في مركز منطقة زراعية مهمة لخصوبة الأرض وفضل اعتدال المناخ، مع إنتاج زيت الزيتون والحمضيات، والنبيذ، والخضروات كما تنفرد بإنتاج البرغموت وهو نوع من الحمضيات التي تنمو لا إلا في منطقة ريدجو، ليصبح واحدا من رموز المدينة.”

الفرصة

اقليم كالابريا من اجمل اقاليم ايطاليا، باطلالته على البحر الابيض المتوسط ، ومناطره الخلابه الرائعة، لكن قرى الاقليم تعاني نقصا”حادا بعدد السكان، نتيجة هجرة السكان الاصليين، وتفضيلهم للعيش في المدن الكبيرة .مثل روما وميلانو ونابولي وغيرها ، وباقليم كالابريا يوجد حوالي 320 قرية ، وعدد سكان كل قرية الان اقل من 5000 نسمة ، مما يهدد وجود هذه المجتمعات .

اطلقت ايطاليا مشروع يسمى “بدخل الاقامة النشط للخروج” من هذه المشكلة، وللترويج للمنطقة سياحا” وتجاريا، ويستهدف المشروع، بث الحياة بالمنطقة، وتعزيز الاقتصاد المحلي ، والترويج للجذب السياحي ، وتشعى ايطاليا لخلق فرص عمل ، تلبي حاجات المنطقة لذا تسعى لاستقطاب المهنيين والحرفيين الى تلك المنطقة .

الهجرة والاقامة في كالابريا
كالابريا،ايطاليا،هجرة

شروط الحصول على فرصة الهجرة الى كالبريا 

  • ان لا يزيد عمر المتقدمين عن 40 عاما”.
  • يجب ان يكون السفر في غضون 90يوما” بعد الحصول على الموافقة .
  • يجب على القادمين الجدد للمنطقة البدء بعمل تجاري صغير مهما كان نوعه او القبول بالعروض الموجودة من الوطائف التي تحتاجها المنطقة .

اقرأ ايضا”:فرصة..هجرة العمل الى المانيا

سبب عدم اقبال الايطاليين للاقامة والعيس في كالابريا.

  • الايطاليين يمكن ايجاد العمل والاقامة في المدن الكبرى بكل سهولة.
  • يفضل الايطاليين  حياة الرفاهية والصخب في المدن الكبرى والذي لا يجدونة في القرى الصغيرة.
  • متوسط دغل الفرد الايطالي يصل الى ما يزيد عن 3720 .
  • مبلغ 800 يورو شهريا لا يقبل به اي شخص ايطالي او من الاتحاد الاوروبي لكنه مناسب لبعض الافراد القادمين من دول فقيرة.

 

كيفية التقديم

التقديم من غلال مكتب العلاقات العامة في كالبريا من غلال الرابط التالي :

https://portale.regione.calabria.it/website/contattaci/

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى