ميسي بالبشت العربي ..ردود افعال غربية.

جنون غربي

ميسي بالبشت العربي ..ردود افعال وسائل الاعلام العالمية.

تواصلت ردود افعال وسائل الاعلام العالمية حول ارتداء ميسي البشت العربي (العباية الخليجية) ,التي قلده اياها امير قطر تميم بن حمد .

غاري لينيكر “Gary Lineker

غاري لينيكر “Gary Lineker” مذيع قناة “bbc” ,انتقد هذا الفعل وقال وفي سخرية بالغة ” انه من العار ان يتم تغطية قميص ميسي” ضمن حملة شرسة من الهجوم في بعض وسائل الاعلام الغربية.

روبرت كارتر “Robert Carter

ليرد عليه الصحفي البريطاني روبرت كارتر “Robert Carter” ردا” قويا” ,حيث قال  “لو حدث وارتدى ميسي شارة المثلية الجنسية لأشاد به لينيكر وبقية المنزعجين, لكن عندما ارتدى البِشت العربي ظهرت التغطية الإعلامية بشكل سلبي , أمر مخجل وقبيح من قِبل شبكة BBC التي تدعي الحياد”.

لي مارتن

لي مارتن من صحيفة تليغراف قال معلقا, “إنه لأمر مخز أن القميص الأزرق والأبيض الذي كان يرتديه ميسي قد تمت تغطيته”.

صحيفة تليغراف وصفت هذا الفعل بـ”العمل الغريب” .حطم أعظم لحظة في تاريخ كأس العالم، بعد أن تم إجبار قائد الأرجنتين ليونيل ميسي .على ارتداء البشت العربي التقليدي عندما تسلم الكأس، لكنه سرعان ما نزعه.

باستيان شفاينشتايغر

باستيان شفاينشتايغر وهو لاعب الماني سابق. علق بدوره قائلا” ,”كيف تسرق لحطة تاريخية للاعب. انه تصرف غير جيد . كان من الممكن تقليده ذلك اللباس في غرفة الملابس. واعتقد ان ميسي نفسه لم يك سعيدا” بهذا الامر ..ارى بانها حركة غير جيدة.”

كما انتقد اللاعب الألماني السابق باستيان شفاينشتايغر، ذلك بقوله: “هنا تُسرق من اللاعب لحظة كبيرة جدا. أرى ذلك أنه تصرف غير جيد. كان يمكن أن يحدث ذلك لاحقا في غرفة تبديل ملابس اللاعبين. أعتقد أن ميسي نفسه لم يكن سعيدا بالأمر. الحركة – بنظري – لم تكن ناجحة”.

اقرأ ايضا”: كريم بنزيما ..سبب اعتزال نجم المنتخب الفرنسي؟

كيف رد العرب على حالة الهيجان الغربي؟

بيليه بالقبعة المكسيكية
بيليه

رد العرب على حالة الجنون الغربي ازاء هذا الامر بقولهم:”انها لم تكن المرة الاولى ففي العام 1970 في كاس العالم في المكسيك. عندما توج به الاسطورة البرازيلي بيليه, ارتدى حينها القبعة المكسيكية الشهيرة في تقاليد البلاد المكسيكية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى