استشهاد فلسطينيين في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال بجنين وعطب عدد من اليات الاحتلال

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، باستشهاد فلسطينيين وإصابة 9 آخرين بجروح خطيرة، ليلة الإثنين، في مواجهات مع قوات الاحتلال بمدينة جنين.

ونقلت الوكالة إن قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت مدينة جنين بأكثر من 100 مركبة والية عسكرية من عدة محاور برفقة جرافتين عسكريتين، وتحاصر محيط مستشفى ابن سينا، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مسيرة فوق المدينة.

وأضافت أن قوات الاحتلال نشرت قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بمستشفى ابن سينا، وأطلقت الرصاص الحي بشكل كثيف صوب المواطنين.

وتصدى المقاومون الفلسطينيون لقوات الاحتلال وخاضوا معها اشتباكات عنيفة وكبدوا الاحتلال عددا” من الاصابات وعطب عدد من الاليات العسكرية بعبوات ناسفة .

جمعية الهلال الأحمر

وذكرت جمعية الهلال الأحمر، بأن شابين أصيبا بالرصاص الحي بالصدر والبطن والأطراف، وثالث بشظايا الرصاص، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة جنين.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن الشاب أمير عبد الله شربجي توفي متأثرا بإصابته الخطيرة بالرصاص الحي، كما وصل المستشفى 6 إصابات بالرصاص الحي إحداها خطيرة.

ودهست القوات الإسرائيلية شابا بمركبة عسكرية، وتم نقله إلى مستشفى ابن سينا، كما أصيب شابان بالرصاص الحي نقلا إلى مستشفى الرازي.

وأشار مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى أن جرافات إسرائيلية بدأت بتجريف الشوارع والبنية التحتية في شوارع مدينة جنين، كما جرفت الشوارع المؤدية إلى المخيم ووضعت سواتر ترابية، في محاولة لعزل المخيم عن المدينة، ودمرت عددا من المحال التجارية على أطراف الشوارع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى