مايكروسوفت تستثمر 10 مليار دولار في ChatGPT

رمادا نيوز- وكالات .تجري شركة مايكروسوفت العملاقة محادثت جدية مع الشركة المطورة لروبوت الدردشة ChatGPT الذي يعتمد في عمله على الذكاء الاصطناعي. والذي اطلق اخر اصداراته الشهر الماضي. وتعرض Microsoft خلال هذه المحادثات استثمار ما يقارب 10 مليار دولار امريكي في هذا القطاع. وذلك نقلا” عن مصادر مطلعة من داخل الشركة وحسب ما افاد موقع (SEMAFOR)

“Microsoft eyes $10 billion bet on ChatGPT”

مايكروسوفت تستثمر في ChatGPT روبوتات الدردشة
ChatGPT ،روبوتات ،الدردشة،مايكروسوفت

كما افاد ان شركة Microsoft ستقدر قيمة الشركة المطورة (OpenAI) المطورة لروبوت (ChatGPT) بمبلغ 29 مليار دولار امريكي. حيث يشمل هذا المبلغ قيمة الشركة المطورة ومبلغ الاستثمار الجديد.

واضاف الموقع ان الشركة ارسلت الى المستثمرين في الاسابيع الاخيرة مستندات تتضمن شروط الصفقة منها ان تتم صفقة الاستثمار نهاية العام 2022. وذلك فقا” لموقع (SEMAFOR)

Microsoft ستحصل على نسبة 75% من ارباح شركة (OpenAI)

وحسب المصادر المطلعة وفقا” للموقع ذاته انه ومقابل هذا المبلغ من مايكروسوفت ستحصل على نسبة 75% من ارباح شركة (OpenAI) . حتى تسترد مايكروسوفت المبالغ التي دفعتها.

بعد ذلك تعود شركة (OpenAI) الى ملكيتها الحالية . حيث تستحوذ مايكروسوفت 49% من حصة الشركة.ويحصل المستثمرون الاخرون 49% ويتبقى نسبة 2% للشركة الام الغير ربحية التي تتبع اليها (OpenAI).

ان شركة (OpenAI) لم تعتمد لنفسها نموذجًا للأعمال لذلك يعتقد ان تدفع مايكروسوفت مبلغ 29 مليار دولار هو تقدير كبير لهذه الشركة.وان مبلغ 10 مليار دولا الذي تعتزم مايكروسوفت استثماره في (ChatGPT)  هو مبلغ كبير بالنسبة لمساهمي الشركة.

Microsoft تسعى للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي

ويعتقد ان Microsoft تسعى من خلال هذا الاستثمار الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي الكبيرة في تعزيز قدرات خدماتها مثل خدمة الحوسبة السحابية والتي تنافس من خلالها خدمة (AWS) المقدمة من شركة أمازون.

GPT روبوتات الدردشة ChatGPT مايكروسوفت تستثمر 10 مليار دولار
gpt،ChatGPT،روبوتات ،الدردشة،مايكروسوفت

وجاء في تقرير اخر من موقع موقع (The Information) ان شركة Microsoft تريد الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي من شركة (OpenAI)  لدمجها مع التطبيقات المكتبة التي تنتجها شركة Microsoft مثل.Word ،Outlook و PowerPoint

ولجعل متصفح Bing التابع لشركة Microsoft قادرا” على منافسة محرك البحث Google تسعى لاستخدام  (ChatGPT) في عمليات البحث في موقع (Bing) التي ستشكل اضافة نوعية لمحرك Bimg.

 

اقرا ايضا”:ChatGPT. روبوتات دردشة  من OpenAi تجيب جميع اسئلتك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى