كندا تفتح أبوابها أمام 1.45 مليون مهاجر..

حلا لمشكلة نقص العمالة، تسعى كندا لاستقبال أعداد كبيرة من المهاجرين، خلال الثلاث سنوات المقبلة نتيجة بلوغ الوطائف الشغرة رقما قياسيا.

صحيفة “New York Times” الأمريكية. قالت في تقرير لها، “إن السياسة الجديدة تستهدف استقطاب ما يقارب من 1.45 مليون مهاجر، خلال عامي 2023 و2025″، حسب ما أعلن عنه وزير الهجرة الكندي .

لماذا تقدم كندا على هذه الخطوة؟

وكان وزير الهجرة الكندي. قد كشف  خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء،، أن كندا تحتاج إلى المزيد من المهاجرين، ويؤكد أن الكنديين يتفهمون الحاجة إلى استقطاب المهاجرين ، إذا أردنا تلبية احتياجات السوق الكندي من  القوى العاملة.

وأشار الوزير الكندي، إلى أن ما وصفها بـ”الاتجاهات المقلقة” ،في الديموغرافية الكندية، تشمل ارتفاع نسب الشيخوخة، ونسب الأشخاص القريبين من سن التقاعد. حيث أظهرت بيانات إحصائية ، أن عدد الأشخاص على مشارف سن التقاعد يصل إلى مستوى قياسي في كندا.

كندا كندا تفتح لاستقبال 1.5 مليون مهاجر
الهجرة الى كندا

الموقع الرسمي للهجرة الكندية واهم برامج التاشيرة

وقال أيضاً: “إذا لم نفعل شيئاً، لتصحيح هذا الاتجاه الديموغرافي، فإن المناقشات التي سنجريها بعد 10 أو 15 عاماً من الآن، لن تكون حول نقص العمالة”، بل ستتعلق بحسبه “حول ما إذا كانت لدينا القدرة الاقتصادية، لمواصلة تمويل المدارس والمستشفيات والخدمات العامة، التي أعتقد أننا في كثير من الأحيان نأخذها كأمر مسلم به”.

استراتيجية استقبال المهاجرين

تتبع كندا استراتيجية استقبال المهاجرين. للتعويض عن النقص في السكان المحليين. وانخفاض المواليد، وتحظى هذه الخطة. بدعم واسع من الشعب الكندي. وفقاَ لنيويورك تايمز، حيث يظهر الكنديون “تفضيلاً للمهاجرين من العاملين في المجالات التي تعاني من نقص حاد في العمالة”.

اقرأ ايضا”:فرصة..هجرة العمل الى المانيا

معلومات عن كندا

تقع كندا في جغرافيا” في امريكا الشمالية. وتعتبر مساحتها الشاسعة ثاني اكبر مساحة في العالم. واللغات الرسمية في البلاد هي: الانجليزية، الفرنسية وبعض اللغات الاقليمية الاخرى.

المحافظات الكندية

يوجد في كندا عشر محافظات وهي:كيبيك،اونتاريو،لابرادور،نيو بروبربك. بريتش كولومبيا،مانيتويا،نيو فاوندلاند،نوفا سكوتيا،جزيرة الامير ادوارد وساسكاتشوان.

مدنها

مونتريال اكبر المدن الكندية. بعدد سكان بلغ  1,705,512 آو 1,942,044 انسان حسب احصاء العام 2019.

تورونتو هي أكبر مدن كند.ا وعاصمة مقاطعة أونتاريو. بلغ عدد سكانها 2518772  في العام 2004.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى