عائلة ألطفل المغربي ريان ترزق بمولود جديد في ذكرى وقوعه في البئر

صور وفيديو

رمادا نيوز -الرباط..أسرة ألطفل المغربي الراحل ريان شاءت الاقدار ان ترزق بمولود جديد في الذكرى السنوية الاولى  لرحيل الطفل ريان الذي فارق الحياة بعد سقوطه في بئر عميق .

وكانت قصة ريان الطفل المغربي الذي سقط في بئر عمقه 32 مترا”  في شباط 2022 قد استأثرت اهتمام العالم كله.حبث بقي عالقا” مدة خمسة ايام صارع بها الموت وسط محاولات حثيثة لانقاذ حياته.

عائلة الطفل المغربي ريان ترزق بمولود
عائلة الطفل المغربي، ريان، ترزق بمولود

ولكن فرحة خروجه من البئر لم تكتمل واصيب المغاربة والعالم اجمع بصدمة كبيرة بعد اعلان خبر وفاته عقب انتشال فرق الانقاذ له  بعد جهد وتعب استمر لخمسة ايام متواصلة.

وقال والد الطفل ريان، خالد أورام، إن “تزامن الولادة الجديدة . مع الذكرى الأولى لوفاة الطفل ريان هو أمر صعب”.

اقرأ ايضا”:من هو خيري علقم منفذ عملية القدس؟

وعبّر الوالد عن فرحته بسماع خبر قدوم الطفل الجديد للعائلة قائلا: “كأي إنسان يفرح حين يسمع بخبر حمل زوجته ويسأل الله أن تكون النتيجة سليمة”.

وعن تسمية المولود الجديد، استبعد الأب أورام إطلاق اسم “ريان” .عليه، معتبرا “أنه يجب على الإنسان الرضى بحكم الله”.
وذكر الأب: “لا يمكن أن تعيد إطلاق اسم شخص مات.. ريان كان وحيدا لا يتكرر”.

حادثة الطفل ريان

حادثة الطفل ريان . الذي وقع في قرية “إغران” شمالي البلاد، أثارت تعاطفا وتضامنا إنسانيا من مختلف دول العالم، حيث تعلقت آمال الجماهير المغربية والعربية بمحاولات إنقاذه طوال 5 أيام.

وفي فبراير/ شباط 2022، استأثرت قضية ريان الذي سقط في بئر بعمق 32 مترا . اهتمام العالم، وبقي عالقا 5 أيام وسط محاولات حثيثة لإنقاذه.

وبعدما عمت الفرحة لحظة خروجه آنذاك . أمام كاميرات الإعلام، أصيب المغاربة بصدمة بعد إعلان خبر وفاته. عقب انتشال فرق الإنقاذ جثته من بئر ظل عالقا فيها أكثر من 100 ساعة.

السلطات المغربية تنقذ عائلة الطفل ريان من نصاب

أحالت السلطات المغربية مواطنا من دولة جزر القمر. إلى النيابة العامة المختصة. بالمحكمة الابتدائية بمنطقة شفشاون، على خلفية تورطه فى محاولة استغلال والنصب على عائلة الطفل ريان. الذى لاقى حتفه فى البئر منذ 14 يوما، قبل أن تتخذ السلطات القضائية المختصة. قرار ترحيله إلى بلاده. وفق “الخبر “المغربية.

ووفق الصحيفة المغربية، فإن المواطن القمرى . ذهب إلى منزل أسرة الفقيد ريان بشفشاون، وحاول النصب على والده، ثم أدرك الأب أنه يتعرض لعملية نصب . فأجرى على الفور اتصالا بالجهات المختصة . والتى أوقفت المتهم على الفور.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى