طرق الربح من تصميم المواقع

رمادا نيوز- طرق الربح من تصميم المواقع

يمكنك الربح من تصميم المواقع من خلال إنشاء قوالب وثيمات جاهزة لمواقع ويب أو تصميم رموز وأيقونات رقمية من أجل بيعها إلى الجمهور المستهدف. فهذا التخصص واحد من أبرز الطرق التي تمكّن مصممي المواقع من كسب الدخل السلبي عبر الإنترنت.

تقديم الاستشارات:

إذا كانت لديك خبرة ، باستطاعتك استثمار  هذه المعرفة في تقديم الاستشارات  ومراجعة المواقع الإلكترونية للعملاء والوقوف على الأخطاء التصميمية والبرمجية ومعالجتها.

خدمات استضافة مواقع الويب:

يمكنك شراء خطة استضافة على خوادم قابلة للتطوير. واستضافة العديد من مواقع الويب مقابل رسوم سنوية يدفعها العملاء.

إنشاء وكالة تصميم مواقع الويب:

إذا امتلكت شريحة واسعة من العملاء المخلصين الذين يرغبون في تصميم وتطوير مواقعهم الإلكترونية، فلما لا تبدأ في إنشاء وكالة أو شركة لتصميم المواقع عبر الإنترنت من خلال تكوين فريق عمل من المطورين والمصممين لبناء مواقع الويب التي يطلبها العملاء.

العمل مع شركة:

ربما يكون العملاء المحتملين من أصحاب الشركات الناشئة وأرباب العمل الذين يتطلعون إلى انشاء مواقع إلكترونية، وتخطط إلى العمل في شركة بحيث يقع على عاتقك مسؤولية تصميم موقعها الإلكتروني وتطويره وصيانته.

تهيئة المواقع لمحركات البحث (SEO):

، واحدة من المهارات المطلوبة يدور حول معرفة استراتيجيات تحسين محركات البحث وفهم خوارزميات محركات البحث وعلاقة ذلك ببناء المواقع الإلكترونية.

الربح من تصميم المواقع
الربح، من الانترنت 

تحديات الربح من تصميم المواقع

 

اولا”: صيانة المواقع .

يتواصل العملاء مع المصممين لوجود بعض المشكلات التقنية في مواقع الويب، ويكون من الصعب تحديد أسبابها، مما  ويمكن التغلب على هذا التحدي من خلال استخدام حلول المراقبة الآلية التي تتيح لمصممي ومطوري الويب تحديد الأخطاء وزيادة فرص حلها.

ثانيا”: التعاقدات غير المربحة

والحل يكمن في دراسة احتياجات العميل والمهام التي يريدها ووضع ميزانية عادلة ومناسبة.

ثالثا”: صعوبة إيجاد عملاء جدد

، من الأفضل أن تقنع العملاء الحاليين بالتعاون معك بصفة دورية من أجل تقديم خدمات الاستشارة والصيانة والدعم التقني.

رابعا”: المنافسة

هناك الآلاف من شركات التصميم في جميع أنحاء العالم تتنافس فيما بينها، الأمر الذي يدفع مصممي ومطوري الويب المستقلين إلى ضرورة التميز والتفوق لكسب مشاريع جديدة، وهذا يتطلب تقديم خدمات إضافية مجانية للعملاء لتميزهم عن غيرهم مثل خدمات تقييم أداء الموقع شهريًا أو السماح بصيانة الموقع لمدة 3 أشهر مثلًا.

 

اقرأ ايضا”: كيف تحقق الربح من الانستقرام بسهولة..

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى