سرطان الامعاء.. احذر هذه المشروبات

رمادا نيوز- مشروبات قد تسبب سرطان الامعاء… اظهرت احدث الدراسات  أن تناول المشروبات المحلاة، يضاعف خطر الإصابة بسرطان الأمعاء. لدى البالغين عند تناولهم أكثر من مشروبين في اليوم.

صحيفة “الصن” الريطانية

وقالت صحيفة “الصن” الريطانية ، ان الدراسة وجدت أن تناول البالغين، وخاصة النساء، مشروبين من المشروبات المحلاة بالسكر كل يوم “يضاعف” خطر الإصابة بسرطان الأمعاء قبل سن الخمسين.

كما وأكدت الدراسة أن المشروبات الغازية والمشروبات بنكهة الفاكهة ومشروبات الرياضة والطاقة .كلها تشكل تهديدا كبيرا على الصحة .

جامعة “كيونغ هي” اطعمة تقي من سرطان الامعاء.

وفي سياق الدراسات السابقة، وجد العلماء بجامعة “كيونغ هي” في كوريا الجنوبية .أن احتمالية الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. كانت أقل بنسبة 22 بالمئة لدى الأشخاص الذين تناولوا الكثير من الفاكهة والخضروات، مقارنة بمن يأكلون أقل.

مشروبات تسبب الاصابة بالسرطان
مشروبات، تسبب ،الاصابة، بالسرطان

ووجدت ورقة بحثية أخرى، كانت قد نُشربت في عام 2020، أن مجموع الأطعمة الغنية بحمض الفوليك والمغنيسيوم ومنتجات الألبان. تساعد جميعها في درء أكثر أنواع السرطان فتكا.

خبراء صينيون

في عام 2019، وجد خبراء صينيون. أن تناول 44 جراما فقط من خضروات الأليوم. التي تشمل العديد من الأنواع كالثوم والبصل، كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالمرض القاتل.

وفي عام 2018، توصل الخبراء إلى نتيجة مفادها .بأن الفيتامينات والمكملات الغذائية يمكن أن تساعد في الحماية من سرطان الأمعاء.

اقرا ايضا”:فوائد واستخدامات زبدة الشيا على الشعر والبشرة والجسم 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى