خليجي 25 فوضى امنية ومغادرة الوفد الكويتي (فيديو)

الوفد الكويتي ينسحب من المشاركة في حفل افتتاح بطولة

رمادا نيوز – خليجي 25. فوضى امنية وتدافع  واشتباكات في حفل افتتاح البطولة التي اعلن انطلاقتها رئيس الوزراء العراقي “محمد شياع السوداني” في مدينة البصرة جنوب العراق.

خليجي 25 فوضى لحظة وصول الوفد الكويتي

وسائل اعلامية كويتية ذكرت انه وحسب خطة التنظيم كان الوفد العراقي اخر الوفود الواصلة الى ملعب البصرة،واثناء تواجد رئيس الوفد الكويتي ومرافقيه في صالة كبار الضيوف، في ملعب البصرة،كان الملعب يشهد فوضى جماهيرية، واقتحام عدد من الاشخاص منصة كبار الضيوف،  الامر الذي ادى الى  حدوث اشباكات بالايدي وتدافع وفوضى امنية عارمة .

مغادرة الوفد الكويتي دون المشاركة في افتتاح خليجي 25

هذه الاحداث اضطرت الوفد الكويتي الى الانسحاب ومغادرة الملعب الى المطار عائدين الى الكويت. وراس الوفد الكويتي المشارك في خليجي 25  ممثل أمير دولة الكويت رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية فهد الناصر.

كما ذكرت وسائل اعلامية “عقب ذلك، اقترح وزير الرياضة العراقي على الوفد الكويتي أن يغادروا الملعب نظرا لانفلات الأمن واتجه الوفد إلى المطار ليعودوا إلى الكويت”.

وفي وقت سابق كان امير دولة الكويت”نواف الاحمد الصباح”  قد ارسل برقية تهنئة إلى الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد بمناسبة استضافة بلاده بطولة “خليجي 25” خلال الفترة من 6 حتى 19 يناير/كانون الثاني 2023.حسب صحيفة “الرأي”.

افتتاح خليجي 25

وكان رئيس الوزراء العراقي “محمد شياع السوداني” قد اعلن افتتاح البطولة في ملعب مدينة البصرة وبحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إنفانتينو“ورؤساء الوفود المشاركة وكبارالضيوف.

وقال السوادني في حفل الافتتاح: “إنها لحظات تاريخية، لوحة لها دلالاتها في الأخوة والتآخي بين الأشقاء العرب الخليجيين”.

حفل افتتاح البطولة قدم عروضا” فنية،القى من خلالها الضوء ،على العراق وحضارته العريقة.

خليجي 25
خليجي،خليجي25،البصرة،العراق

مباراة الافتتاح

وبعد انتهاء مراسم الافتتاح انطلقت المباراة الافتتاحية بلقاء جمع بين المنتخب العراقي المستضيف ونظيره العماني ،على ملعب البصرة الدولي وبحضور جماهيري كبير فاق 65 الف متفرج .

العراق وعمان في خليجي 25
المنتخب،العراقي،والمنتخب،العماني،خليجي25

يذكر ان الفريقين العراقي والعماني يلعبان ضمن المجموعة الاولى في البطولة والتي تضم كلا”من مننتخبات العراق ،عمان،اليمن،والسعودية.

فيما تضم المجموعة الثانيةمنتخبات”البحرين ،الكويت،قطر والامارات العربية المتحدة”

وتقام هذه البطولة خلال الفترة 6-19 يناير/كانون الثاني/محرم في مدينة البصرة الجنوبية في العراق. كما ويذكر ان هذه البطولة تقام قي العراق بعد غياب دام لاكثر من 43 عاما”.وبمشركة 8 منتخبات خليجية.

الحكومة العراقية كانت قد الغت رسوم التاشيرة لدخول العراق لجميع الجنسيات ،من اجل انجاح البطولة وتسهيل حضور فعاليات خليجي 202.

اقرأ ايضا”:كريستيانو رونالدو لاعب نصراوي!

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى