(تأشيرة Subclass 482) العمل لنقص المهارات Temporary Skill Shortage Visa /استراليا

تأشيرة العمل لتغطية نقص المهارات Temporary Skill Shortage Visa (تأشيرة Subclass 482): فرصة حيوية لتلبية احتياجات سوق العمل الأسترالي

تُعد تأشيرة العمل لتغطية نقص المهارات، Temporary Skill Shortage Visa، خيارًا أساسيًا يتيح لأصحاب العمل في أستراليا توظيف محترفين أجانب ذوي مهارات مميزة في حالة عدم توفر كوادر محلية لتنفيذ الوظائف المطلوبة.

**نقاط بارزة حول تأشيرةTemporary Skill Shortage Visa:**

1. **التعريف:**

  • تتيح تأشيرة Temporary Skill Shortage Visa لرئيس العمل أو الوكيل المناسب فرصة توظيف عامل أجنبي ذو مهارات محددة، في حالة عدم توفر كفاءة محلية لتنفيذ الوظيفة.

2. **تسمية – Subclass 482:**

  • تأشيرة العمل لتغطية نقص المهارات Temporary Skill Shortage Visa 

3. **شروط الحصول على تأشيرة Subclass 482:**

  • يجب على المتقدم أن يكون متواجدًا في أستراليا بالفعل، وأن يكون لديه تأشيرة سارية المفعول.
  • يتطلب ترشيح المتقدم من قبل كفيل أو راعٍ رسمي، مع الالتزام بالعمل في الوظيفة لمدة لا تقل عن سنتين.
  • يجب على المتقدم أن يتوافق مع المهارات الوظيفية المطلوبة وأن يكون لديه الكفاءة لمواكبة احتياجات العمل.

ملاحظة: جميع أنواع التأشيرات  تتيح لحاملها أن يصطحب معه أحد أفراد عائلته، سواءً من خلال الكفالة أو التقديم لتأشيرة إضافية خاصّة. ما عدا تأشيرة العلاقة الدبلوماسية، التي لا تتيح هذه الخاصية.

بالإضافة إلى الشروط المحددة لكل تأشيرة أو فيزا بشكل خاص، يتوجب على المتقدم الالتزام ببعض الشروط العامة الضرورية، سواء كان يسعى للحصول على تأشيرة أو فيزا في أستراليا. تشمل هذه الشروط العامة:

1. **الشروط الصحية:**
– يجب على المتقدم أن يستوفي الشروط الصحية المطلوبة وأن يجتاز الاختبار الطبي واختبار الشخصية (Character Test)، لضمان أنه لا يشكل خطرًا على المجتمع.

2. **اللغة الإنجليزية:**
– يتعين على المتقدم أن يثبت مستوى كفاءة مناسب في اللغة الإنجليزية من خلال الحصول على شهادة تثبت ذلك. يُفضل الاطلاع على متطلبات اللغة الإنجليزية اللازمة للهجرة إلى أستراليا للتأكد من التوافق.

3. **دليل الحياة في أستراليا:**
– يجب على المتقدم قراءة والاطلاع على دليل الحياة في أستراليا (Life in Australia booklet)، والتوقيع على بيان القيم الاسترالية (Australian Values System).

4. **توافق العمل مع الوظائف المؤهلة:**
– يجب على فرص العمل التي يسعى المتقدم للحصول على تأشيرة أو فيزا لها أن تكون متوافقة مع قائمة الوظائف المؤهلة المُعلن عنها من قبل الحكومة الاسترالية.

تلك الشروط العامة تساهم في ضمان تحقيق تكامل المتقدم مع المجتمع الأسترالي وتعزز فرص نجاح طلبه للهجرة.

اقرأ ايضا:

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى