بيليه اسطورة البرازيل يودع!!

بيليه ..مقطع فيديو مؤثر يظهر فيه اسطورة البرازيل  “بيليه” ، الذي يرقد في المستشفى لمعاناته مع سرطان القولون . ويظهر من خلال الفيديو ،الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ،الاسطورة موجها” رسالة الى عائلته واصدقائه ،بصوت خافت يكاد يسمع.ويبدو كذلك من خلال الفيديو انه يخسر معركته مع السرطان.

وتدهورت حالة بطل العالم 3 مرات، حيث شوهد وهو يكافح من أجل التنفس، في الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع.

الاسطورة بيليه (82 عاما”)، ادخل مستشفى ساوباولو في 29-11-2021 ،واجريت له عملية ازالة زرم من القولون في سبتمبر 2021.

ومع تدهور حالته الصحية ، تجمع عدد من أفراد اسرته في المستشفى التي يقيم بها  للبقاء جانبه، وتعهدت ابنته بالبقاء إلى جانبه، بينما يتلقى أسطورة البرازيل، الرعاية الصحية  في المستشفى بعد وصول مرض السرطان إلى مراحل متقدمة.

 رجل الأعمال البريطاني فرانك خالد، صاحب وكالة إدارة رياضية،قال عبر حسابه على “تويتر”: “اسطورة البرازيل يقول وداعا للعائلة والأصدقاء من على سرير المستشفى. أسطورة كرة القدم البرازيليه يخسر ببطء معركته ضد السرطان، وتقول عائلته إن حالته تزداد سوءا”.

اقرأ ايضا”:حقيقة وفاة والدة اللاعب سفيان بوفال.

وبدأ فريق نادي سانتوس البرازيلي في التجهيز لجنازة بيليه رغم بقائه على قيد الحياة من خلال تجهيز النعش الخاص به، الأمر الذي يشيرإلى تدهور حالته الصحية بشكل كبير

ولد بيليه في تريس كاراكوس في البرازيل. والده يدعى  دوندينهو . وأمه أسمها سيلستي، وقد سماه ابويه بهذا الاسم .تيمنا بالعالم الأمريكي توماس أديسون، ويطلق عليه لقب  ديكو في العائلة، وحصل على إسم بيليه في أيام الدراسة. وقد أعطي هذا الإسم لأنه لم يعرف كيف يهجئ إسم لاعبه، المفضل حارس مرمى نادي فاسكو دي غاما بيلي. ويذكر ان بيليه لم يكن يحب هذا الإسم،  ولكن الإسم ظل ملتصقا به،الى ان عرف ان بيليه في اللغة الإيرلندية  يعني كرة القدم، وفي لغة الهيبيين تعني المعجزة.

و قد نشأ بيليه في باورو في ساو باولو، ومن خلال عمله مع نادي باورو أثلتيك كلوب،جمع الاموال. حيث كان ينظف أحذيتهم في أيام المباريات، وقد تعلم لعب الكرة من والده الذي كان يلعب في نادي أتلتيكو مينيرو. والذي أصيب في ركبته مما إضطره إلى إعتزال الكرة.

اول فريق لعب له كان فريق شوزليس ونس. ويعود الفضل لهذا النادي على صقل موهبة بيليه وتاسيسه. وقد شاركوا في العديد من البطولات المحلية، وتتطلب هذه البطولات إرتداء أحذية رياضية، وقد غيروا إسم فريقهم إلى أمير كوينها. وقد لعبوا في المباراة النهائية في إستاد بي أيه كي، حيث فاز بيليه بلقب هداف البطولة.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى