المتطرف بالودان انا خائف لن اعود للتظاهر..

لن اتظاهر في السويد لحرق القرآن -لا لن أفعل .

رمادا نيوز- المتطرف بالودان :لن اعود لحرق القران ..ولن اتظاهر في السويد مرة أخرى

عبر المتطرف العنصري راسموس بالودان عن خوفه وهلعه. خلال اخذ افادته في محكمة بلدية بوراس السويدية على خلفية تهديدات بالقتل . كان قد تلقاها. على خلفية حرقه نسخا” من القران الكريم في عدة تجمعات وفعاليات كان يقيمها لهذه الغاية.

وقال بالودان (41 عاما”) في تصريحاته الجديدة والمختلفة هذه المرة بانة لن يعود مرة اخرى للسويد ولن يتظاهر بها.

راسموس بالودان والذي يحمل الجنسيتين السويدية والدنماركية. كان قد صرح خلال في استجواب خلال محاكمة تتعلق بالتهديدات التي يتعرض لها. بسبب حرقه للقران الكريم .صرح بان هذه التهديدات اجبرته في البقاء في الدنمارك في المستقبل .

راسموس بالودان
راسموس ، بالودان

كما اضاف قائلا”: لقد جعلني  جعلني خائفًا وحزينًا. من المفترض أن لا أكون في السويد مرة أخرى . لذا لن أعود السويد بعد الآن. لقد انتهى الأمر  ولن اتظاهر في السويد لحرق نسخ  القرآن -لا لن أفعل .

وحصل بالودان على جنسيته السويدية قبل فترة ليست بالطويلة . بعد محاولة السلطات السويدية منعه من دخول السويد للتظاهر وحرق القران. ولكنه استغل القانون السويدي وحصل على الجنسية السويدية لانه من اب سويدي وام دنماركية.

وبعدها انتقل للسويد ، واقام عشرات الفعاليات للتظاهر وحرق نسخا” من القران الكريم. الامر الذي ادى لرد فعل ضخم من الجالية المسلمة . وكانت سبب في اندلاع تظاهرات وأعمال شغب في أكثر من 8 مدن سويدية.  وعلى اثرها تم محاكمة عشرات الشباب بالسجن . كونهم قاموا بالتعبير عن رفضهم لحرق “القرآن” من خلال مواجهات مع الشرطة وأعمال شغب كبيرة .

راسموس بالودان يثير غضب الجالية المسلمة
راسموس، بالودان ،يثير غضب، الجالية، المسلمة

راسموس بالودان (مواليد 2 كانون الثاني/يناير 1982) هو سياسي دنماركي متطرف وزعيم حزب “هارد لاين” اليميني المتطرف . والذي أسَّسهُ عام 2017. راسموس هو الأخ الأكبر للشاعر “تاين بالودان” والكاتب “مارتن بالودان” .أعربَ بالودان في وقتٍ ما عن رغبته في حظر الإسلام في الدنمارك، وترحيل جميع المسلمين من البلاد من أجل الحفاظ على مجتمعهم العرقي كما ورد.

اقرا ايضا”:لولا دا سيلفا.سنكون بقوة مع الحق الفلسطيني.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى