الربح من تطوير تطبيقات الجوال

حجم إيرادات تطبيقات الهاتف على مستوى العالم أكثر من 320 مليار دولار في العام 2020

رمادا نيوز- الربح من تطوير تطبيقات الجوال

. بلغ حجم إيرادات تطبيقات الهاتف على مستوى العالم أكثر من 320 مليار دولار في العام 2020 م،

ويتوقع الباحثون أن ترتفع الإيرادات العالمية من تطبيقات الجوال إلى 614 مليار دولار بحلول عام 2025 م، وفقًا لتقرير منصة Statista Digital Market Outlook.

طرق الربح من تطوير تطبيقات الجوال

الربح من تطوير تطبيقات الجوال  يتطلب عمل كبير وميزانية مرتفعة، لكنه يستحق العناء لأن النتائج غالبًا ما تكون مُرضية، فربما تحصل على عائد استثمار إيجابي فوق المتوقع إذا كانت فكرة التطبيق فريدة ومميزة.

الربح من إعلانات التطبيقات المجانية

التطبيقات المجانية على أجهزة الهواتف الذكية مسؤولة عن 98% من حجم الإيرادات العالمية. فمن خلال التطبيقات المجانية يمكن تضمين الإعلانات الخاصة بالعلامات التجارية المختلفة.

إنشاء تطبيق مجاني للتنزيل، يتضمن مشتريات لا يمكن الحصول عليها إلا بالدفع أولًا من أجل الوصول إلى الميزات القوية والمتقدمة. مثل تطبيقات الألعاب المجانية التي تدفع المستخدم إلى شراء ملحقات، أو تطويرات معينة لجعل اللعبة أفضل أو لإنجاز مهمات صعبة أثناء اللعب.

الربح من تطوير تطبيقات الجوال
تطوير تطبيقات الجوال

 تطبيقات Freemium

التطبيقات التي تستخدم نموذج عمل فريميوم Freemium، نوع من البرامج التي يسمح مالكيها للمستخدمين تنزيلها مجانًا على الجوال، بخصائص محدودة مع إمكانية الترقية لإصدارات مميزة مدفوعة للحصول على المزيد من المزايا الإضافية التي تمس احتياجات العملاء المستهدفين.

الربح من تطبيقات الإصدار التجريبي

تُعدّ تطبيقات الإصدار التجريبي Free trial apps، خيارًا رائعًا للربح من الإنترنت. إذا كانت فكرتها مبتكرة وتقدم إضافة حقيقة للعملاء. فهذا النوع من التطبيقات يمكن تنزيله مجانًا لمدة أيام قليلة لتجربته ثم الاشتراك في خطة مدفوعة .للاستمرار في استخدامها، مثل تطبيقات تحرير الصوت أو إنتاج الفيديو أو الخدمات الإخبارية. وهذه الاستراتيجية يمكن اتباعها إذا كنت لا تفضل الربح من إعلانات التطبيقات.

بيع السلع بواسطة التطبيقات

يمكنك إطلاق تطبيق خاص بنشاطك التجاري لتعزيز نمو أعمالك على الإنترنت من جهة، ومساعدة جمهورك في الحصول على احتياجاته من جهة أخرى.

 تطوير تطبيقات الجوال

تتمثل هذه المهارات في تعلم لغات البرمجة. مثل سويفت Swift وجافا سكريبت JavaScript ،Python ،Java، PHP، واكتساب مهارات الأمن السيبراني لتأمين معلومات العملاء من الهجمات الإلكترونية.

أضف إلى ذلك، ضرورة إتقان التعامل مع أجهزة الحاسوب، وأدوات وتقنيات تطوير البرمجيات، والقدرة على تحديد المشكلات التقنية ، في البرمجة ومعالجتها. إضافةً إلى مهارات تصميم واجهة المستخدم User Interface Design وتطوير التطبيقات في أنظمة التشغيل المختلفة، وما إلى ذلك.

مميزات الربح من تطبيقات الجوال

  • يسهل التعامل مع التطبيقات عوضًا عن المواقع العادية.
  • المحتوى الإعلاني يصل أسرع من خلال التطبيقات.
  • تمتلك تطبيقات الجوال العديد من أشكال المحتوى الإعلاني التفاعلي.
  • منتج الموبايل لا يفارق العملاء طيلة الوقت. وبالتالي ففرص التعرض للمحتوى الإعلاني أكبر.
  • الربح أسهل من خلال تطبيقات معينة مثل الألعاب والمسابقات التي تتم عليها مثلًا.
  • تحويل الأرباح يتم بسهولة وبشكل مؤتمت ما دام التطبيق مطابقًا للشروط.

اقرأ ايضا”:فيسبوك .. كيف تستخدمه لتحقق الربح ؟

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى