الربح من التجارة الإلكترونية

رمادا نيوز- الربح من التجارة الإلكترونية  بواسطة الإنترنت، هل تعلم أن حجم مبيعات هذا المجال  في منطقة الشرق الأوسط فقط بلغت 17 مليار دولار عام 2020 م. وقد يصل إلى 27 مليار دولار أمريكي في عام 2025 م.

وهل تعلم إن مبيعات التسوق عبر الإنترنت بلغت 4.9 تريليون دولار في عام 2021 م، وتشير التقديرات إلى ارتفاعها بنسبة 50% لتبلغ 7.4 تريليون دولار في عام 2025 م.

العمل في التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية، بإنها تتيح للمتسوقين إتمام عمليات الشراء بسرعة وسهولة من أي مكان حول العالم، ويمتاز  التسوق عبر الإنترنت تتميز بالمرونة ويوفر الوقت للمتسوقين .

كما أنك لست بحاجة إلى تأجير مبنى لعرض منتجاتك، فالتجارة الإلكترونية تغنيك عن ذلك وتساعدك على ترشيد النفقات وتقليل تكاليف الإنشاء والتشغيل والانتشار خارج الحدود الجغرافية، وهذه المزايا لن تجدها في التجارة التقليدية.

التجارة-الالكترونية
التجارة،الالكترونية

 الربح من التجارة الإلكترونية

تأسيس متجر إلكتروني مميز واحترافي بأقل التكاليف ودون الحاجة إلى فهم لغات البرمجة، يمكنك من خلاله توسيع قاعدة جمهورك المستهدف ، وتبيع منتجاتك بطريقة يسرة تحقق أهدافك التسويقية،

الخطوات الأولى للنجاح في التجارة الإلكترونية

اولا”. التخطيط ودراسة الجدوى

البحث بعمق عن المعلومات الضرورية لإطلاق مشروعك التجاري عبر الإنترنت، وتفكر في كيفية الربح والتفوق على منافسيك، وهذا يتطلب دراسة منافسيك جيدًا وتحديد نقاط القوة والضعف لديك ووضع تصور عام وشامل لكل مراحل المشروع.

ثانيا”. حدد نموذج عمل لتجارتك

ضرورة فهم نماذج العمل المختلفة والتي يمكن تصنيفها إلى أربعة أقسام رئيسية، هي:

  • شركة إلى مستهلك (B2C):  عمليات البيع والشراء بين الشركة والمستهلكين.
  • شركة إلى شركة (B2B):  إجراء المعاملات التجارية بين الشركات وبعضها البعض.
  • من مستهلك إلى مستهلك (C2C):  إجراء البيع والشراء بين المستهلكين وبعضهم البعض.
  • من مستهلك إلى شركة (C2B):  المستهلك يقدم خدماته إلى شركة ما، عكس النموذج الأول.

ثالثا”. الميزانية والموارد المتاحة.

لكل متجر ميزانيته الخاصة تُحدد حسب طبيعته وحجم الخدمات أو المنتجات التي يقدمها والمزايا التي تتوافر فيه.

وتشتمل الميزانية تكاليف شعار العلامة التجارية، ودراسة الجدوى ، تكلفة الاستضافة المناسبة لمتجرك واسم المجال،  والموظفين وغيرها من النفقات الدورية.

4. إنشاء متجر الإلكتروني

الآن، أنت على وشك إطلاق المتجر الإلكتروني الخاص بك، فبعد اختيار الاسم المناسب لنشاطك التجاري، تبدأ في تأسيس متجرك من خلال اختيار مُنشئ مواقع التجارة الإلكترونية الذي تفضله، ومن المرجح أن تستعين بنظام ووردبريس WordPress الذي يتيح لمستخدميه إضافة ووكومرس WooCommerce للتجارة الإلكترونية وإضافة Yoast SEO لتحسين نتائج محركات البحث SEO.

 اقرا ايضا”:كيف تربح من التسويق بالعمولة

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى