الطفل المولود في ألمانيا يحصل على الجنسية الألمانية وفترة استحقاق الجنسية 3 إلى 5 سنوات

ألمانيا تستعد لتعديل قوانين الحصول على الجنسية الألمانية، حيث وافق مجلس الوزراء في جلسته يوم الأربعاء على مشروع تشريع يهدف إلى تسهيل هذه العملية. يتطلع النظام الجديد إلى تعزيز اندماج المهاجرين في المجتمع الألماني، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد الذي يعاني من نقص في العمالة الماهرة.

من بين التغييرات المقترحة:
1. تقليص فترة الإقامة المطلوبة للحصول على الجنسية إلى خمس سنوات، أو ثلاث سنوات في حالة تحقيق نجاحات في عملية الاندماج. وهذا يمثل تقليلًا ملحوظًا من الفترة الحالية التي تصل إلى ثماني سنوات.
2. منح الأطفال الذين يولدون في ألمانيا تلقائيًا الجنسية إذا كان أحد والديهم مقيمًا قانونيًا لمدة خمس سنوات، مما يمثل تحسينًا عن الفترة الحالية التي تبلغ ثماني سنوات.
3. إلغاء القيود المتعلقة بالجنسية المزدوجة، مع فرض بعض الاستثناءات، وهو تغيير هام يتناقض مع اللوائح الحالية التي تفرض على أفراد دول غير الاتحاد الأوروبي وسويسرا التخلي عن جنسياتهم الأصلية عند الحصول على الجنسية الألمانية.

يهدف هذا التعديل إلى تيسير عملية الحصول على الجنسية الألمانية، مما يسهم في تعزيز اندماج المهاجرين في الحياة الاجتماعية والاقتصادية. ومن المتوقع أن تكون لهذه الخطوات تأثيرات إيجابية على مجتمع ألمانيا واقتصاده.

الجنسية الالمانية .. حكومة ألمانيا توافق على تشريع لتسهيل الحصول على الجنسية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى