احتجاج للجالية اليهودية في نيويورك رفضا للعدوان على غزة ..”لا تقتلوا باسمنا”

“لا تقتلوا باسمنا”.. احتجاج للجالية اليهودية في نيويورك رفضا للعدوان على غزة
نفذ المئات من أعضاء الجالية اليهودية في ولاية نيويورك وقفة احتجاجية بتنظيم من منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام”، لإعلان موقفهم الرافض للعدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السبت الماضي.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها :

  • اليهود يقولون أوقفوا الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين،
  • لصهيونية إرهاب
  • أوقفوا الفصل العنصري الإسرائيلي.

وتحدث أحد أعضاء المنظمة قائلا “2.2 مليون شخص في سجن مفتوح، معظمهم من الأطفال، إنهم الآن بلا طعام أو مياه أو كهرباء أو وقود، ومع هذا يقصفون بالفوسفور الأبيض”.

واردف قائلا” : “كيهود نحن هنا اليوم لنقول لا تفعلوا هذا باسمنا. ليس باسمنا. ليس باسمنا”، ثم هتف الحضور وراءه بصوت مرتفع مرددين “ليس باسمنا.. ليس باسمنا. ليس باسمنا”.

ووصلت المظاهرة إلى منزل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور تشاك شومر في بروكلين، احتجاجا على موقفه الداعم لإسرائيل في حربها على غزة.

حيث أعلن مكتب شومر أنه سيزور تل أبيب، السبت، على رأس فريق من زملائه في مجلس الشيوخ لإظهار الدعم لحكومة إسرائيل.

يذكر أن حركة تدعى “ناتوري كارتا” (حارس المدينة) مناهضة للصهيونية تأسست عام 1935، ويرى أعضاؤها أن دولة إسرائيل لا تمثل الديانة اليهودية ويطالبون باستمرار بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإعادة الأرض للفلسطينيين.

ويوجد أعضاء الحركة المقدر عددهم بنحو 5 آلاف يهودي في القدس ولندن ونيويورك.

وسائل التواصل

اقرأ ايضا”:«لن أبقى صامتة» ابنة جوارديولا تدعم فلسطين في بيان تاريخي ”                       لن أبقى صامتة “

وجَّهت ماريا جوارديولا، ابنة مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رسالة قوية للغاية إلى الغرب والعالم بشأن ما يحدث في فلسطين، من مجازر الكيان الصهيوني.

وذكرت ماريا عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي: “يا الهي.. هل هذا حقا ما سنفعله الآن؟ مجرد الجلوس ومشاهدة الإبادة الجماعية تحدث على التلفاز؟ وبعد عقود من الآن، عندما يُدرج ذلك في كتب التاريخ، ينظر الجميع حولهم إلى بعضهم البعض ويتساءلون: “كيف حدث ذلك؟”

ولأول مرة، أفهم حقًا كيف أمكن للفظائع الجماعية أن تحدث عبر التاريخ – مرارًا وتكرارًا. نحن لا نتعلم أبدا”.

تابع القراءة

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى